الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تدريب معلمي الابتدائي علي القرائية

المصدر: جريدة الجمهورية 3/6/205

كتب سيد جاد ومني إسماعيل:

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم ان مشروع القرائية مشروعا قوميا تسعي الوزارة إلي نجاحه ورفع مستوي الطلاب في القراءة والكتابة لتحسين العملية التعليمية. وهذا يتطلب تكاتف كل الجهود وتنسيق العمل والمتابعة الجيدة والمستمرة. 

أكد الوزير علي ضرورة بدء تدريب معلمي اللغة العربية للمرحلة الابتدائية علي البرنامج العلاجي لخطة القرائية الذي يستهدف تلاميذ الصف الثالث والرابع الابتدائي في الوقت الحالي. مشيرا إلي أن هناك لجنة مسئولة في الإدارات التعليمية المختلفة من معلمي وموجهي اللغة العربية ومنسقين القرائية لمتابعة تطبيق البرنامج العلاجي في المدارس التابعة لهم. 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد حشيش بأن تدريب المعلمين سيبدأ يوم الاثنين القادم لمدة اسبوعين. بمراكز التدريب المختلفة وافرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظات المختلفة.

أكد الوزير انه سيكون هناك متابعة عن طريق الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء عن طريق استمارات الأداء التي تم وضعها لمتابعة البرنامج العلاجي. بجانب تقديم التقارير من منسقي القرائية. مشددا علي ضرورة المتابعة المستمرة. مؤكدا انه سيتم تكريم المعلمين ومنحهم مكافآت مالية في حالة تحقيق نتائج جيدة وتحسين مستوي الطلاب. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع